إعلان

محافظ جنوب سيناء يصدّق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بالمعهد الفني للتمريض

05:41 م الإثنين 24 أغسطس 2020

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

صدق محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، على قبول دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، للالتحاق بمعهد التمريض نظام الخمس سنوات.

قال وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، الدكتور أيمن رخا، إنه من المقرر قبول ٣٠ طالبًا وطالبة فقط، للالتحاق بالمعهد الفني للتمريض نظام الخمس سنوات في مدينة الطور بعد اجتياز الاختبارات المقررة.

وأوضح وكيل الصحة أنه سيجرى ترتيب ملفات الطلاب المتقدمة ترتيبًا تنازليًا وفقًا للمجموع الأعلى فالأقل. وسيجرى السماح بالاختبارات المؤهلة للالتحاق بالمعهد لأعلى ٣٠ مجموع للطلاب.

وعن الشروط والضوابط، قال وكيل الوزارة إن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية، حسن السيرة والسلوك، وأن يكون من أبناء المحافظة (مواليد المحافظة، أو عمل ولي الأمر مدة ١٥ عامًا)، مع ضرورة إرفاق أصل شهادة الميلاد، أو أصل إفادة جهة عمل ولي الأمر عند التقديم.

وأضاف أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إتمام التعليم الأساسي من جنوب سيناء، والحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية - عامة، أزهرية للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، وعمر المتقدم من ١٤.٥ عامًا وحتى ١٨ عامًا، بحيث يكون حاصل على شهادة إعدادية حديثة، ولا يكون الطالب أو الطالبة متزوج ولا يجرى الزواج أثناء فترة الدراسة.

وأشار إلى أن الحد الأدنى لقبول الملفات بمجموع ٢٧٠ درجة وما يعادلها من درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية بعد حذف المواد الشرعية.

وسيجرى تلقي الطلبات والملفات بمقر معهد التمريض نظام الخمس سنوات، بمدينة الطور شارع طابا أمام مستشفى طور سيناء العام، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء الموافق ٢٥ أغسطس الجاري وحتى الخميس الموافق ١٠ سبتمبر المقبل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان