إعلان

محافظ أسوان: العاملون في السياحة لهم أولوية التطعيم ضد كورونا بعد ظهور اللقاح

02:47 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، ضرورة العمل من أجل المواطن فقط، وحسن استقبال المواطنين في المستشفيات والوحدات الصحية من خلال التعامل بمبادئ الرأفة والرحمة والإنسانية مع الحالات المرضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة خلية إدارة أزمة كورونا، بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، واللواء مصطفى عبد الفتاح مدير الأمن.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف الحالي لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد مسئولو الصحة والمستشفيات أن الوضع على مستوى المحافظة مستقر، في ظل الانخفاض الكبير في أعداد الحالات المصابة بالفيروس والتي وصلت على مدار الأسبوع الماضي إلى إصابة 15 حالة فقط، وهو ما يتوازى مع غلق نزل الشباب ودار الضيافة لحالات الاستشفاء والإصابات المتوسطة، علاوة على اقتصار استقبال حالات كورونا في مستشفيات الصدر والحميات وأسوان التخصصي بالصداقة الجديدة، في حين جرى إعادة تشغيل باقي المستشفيات لاستقبال الطوارئ والعمليات الجراحية مع علاج الحالات المصابة بأمراض أخرى.

ووجه اللواء أشرف عطية إلى استمرار حالة الاستعداد لمواجهة أي مستجدات مستقبلية، من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وجاهزية فرق الإسعاف، وهو الذي يتطلب أيضًا خضوع الفرق الطبية لبرامج تدريبية بالتوازي مع اكتسابهم للخبرات التراكمية.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية داخل المطارات والموانئ، والتأكد من تطبيق تحليل "PCR" لجميع القادمين من الخارج، وهو الذي يتواكب مع عودة الحركة السياحية من أول سبتمبر القادم، بالإضافة إلى استكمال أعمال التعقيم والتطهير للفنادق والمتاحف والمعابد الأثرية.

وأشار إلى منح الأولوية للعاملين بالسياحة في الفئات التي ستكون مستهدفة في حالة التطعيم بأي لقاح للوقاية من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وطالب محافظ أسوان، وسائل الإعلام ودور العبادة والمجتمع المدني بتكثيف حملات توعية المواطنين للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة الاستمرار في ارتداء الكمامات، واستعمال المطهرات الكحولية، بجانب الابتعاد عن التجمعات والتزاحم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان