إعلان

رعاية طبية ومساعدات مالية ومشروع بـ25 ألف جنيه للمرأة المعيلة بجنوب سيناء

09:55 م الأربعاء 19 أغسطس 2020

محافظة جنوب سيناء

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلن اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، أنه جرى التنسيق بين وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، وعدد من الجمعيات الأهلية، لتقديم حزمة من الخدمات للسيدات المعيلة في جنوب سيناء.

وأوضح أنه سيجري تقديم هذه الخدمات للسيدات من خلال ثلاث محاور، إحداها رعاية طبية، وتشمل إجراء العمليات الجراحية الخاصة بالقلب والرمد، وعلى من يريد الاستفادة من هذه الخدمات استيفاء بعض المستندات، مثل البطاقة الشخصية، وبحث اجتماعي وتقرير طبي معتمد.

والمحور الثاني عبارة عن مساعدات مالية للعرائس الأيتام، ويشمل مساعدات بقيمة 7 ألاف جنيه، ويشترط إحضار قسيمة زواج حديثة، وبحث اجتماعي، وصورة شهادة وفاة الأب أو الأم.

أما المحور الثالث فهو مشروع للمرأة المعيلة، سواء مطلقة أو أرملة، بقيمة 25 ألف جنيه.

وأضاف السكرتير العام، أن وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة هي الجهة المسؤولة عن تلقي المستندات الخاصة بالاستفادة من هذه الخدمات، وجرى الإعلان عن هذه الحزمة المقدمة ليستفيد منها الفئات المستهدفة.

وأشار إلى أن الهدف من المبادرة هو تشجيع السيدات، خاصة المرأة المعيلة، على القيام بعمل مشروع يهدف إلى سد احتياجات أسرتها، بالإضافة إلى المساعدة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج من الأيتام، مؤكدًا أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسعي إلى تنمية مهارات السيدات وتشجيع المشروعات الصغيرة الخاصة بالمرأة المعيلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان