إعلان

25 صورة ترصد انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية

01:45 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

الإسكندرية– محمد عامر ومحمد البدري:

تصوير- حازم جودة:

شهدت الساعات الأولى لبدء عملية الاقتراع في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، اليوم الثلاثاء، إقبالًا متفاوتًا من الناخبين على التصويت على مستوى الإسكندرية.

وقال المستشار محمد المشد، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية، إن كافة اللجان فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا، مؤكدًا عدم تأخر فتح أي لجان عن الموعد المحدد.

ورصدت عدسة "مصراوي" الإقبال على التصويت أمام لجنة مدرسة الرحمانية بمنطقة المعمورة البلد شرقي الإسكندرية، دون التزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتجرى الانتخابات بـ 395 مقرًا انتخابيًا "مدرسة" تضم 727 لجنة فرعية موزعة على 18 قسم شرطة في الإسكندرية، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وخُصص قاضي للإشراف على عملية الاقتراع بكل لجنة فرعية بواقع 727 قاضيًا، يعاونه 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية مثل"المحاكم، النيابات، مجلس الدولة، النيابة الإدارية" وغيرها.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية 66 مرشحًا فرديًا على 7 مقاعد، فضلًا عن قائمة واحدة عن قطاع غرب الدلتا الذي يضم محافظات الإسكندرية "7 مقاعد" والبحيرة "7 مقاعد" ومطروح "مقعد واحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان