إعلان

محافظ الإسكندرية: 4 ملايين مواطن يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

10:46 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2020

المحافظ اللواء محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر ومحمد البدري:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انتظام سير انتخابات مجلس الشيوخ بجميع المقار الانتخابية على مستوى المحافظة، والبالغ عددها ٣٩٥ مقرًا تضم ٧٢٧ لجنة فرعية.

وقال المحافظ في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي عدد من لهم حق التصويت بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و51 ألفًا و709 ناخبين، موزعين على 18 قسم شرطة.

وأشار الشريف، إلى متابعة سير العملية الانتخابات بشكل لحظي، فضلًا عن وجود عدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الانتخابات.

وأكد المحافظ انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار الساعة، لحين الانتهاء من الانتخابات، بحضور القيادات المعنية والتنفيذية من الجهات المعنية المشاركة في العملية الانتخابية.

وخُصصت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية قاضٍ للإشراف على عملية الاقتراع بكل لجنة فرعية بواقع 727 قاضيًا، يعاونه 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية 66 مرشحًا فرديًا على 7 مقاعد، فضلًا عن قائمة واحدة هي "القائمة الوطنية من أجل مصر" عن قطاع غرب الدلتا الذي يضم محافظات الإسكندرية "7 مقاعد" والبحيرة "7 مقاعد" ومطروح "مقعد واحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان