إعلان

بعد تكريمه.. الممرض الفدائي في بني سويف: "أنا مش بطل"

12:13 م الثلاثاء 21 يوليه 2020

بني سويف- حمدي سليمان:

لم يخش الممرض ماهر حافظ، الفيروس الفتاك، وبادر بالتطوع للعمل بمقر العزل بالمستشفى الجامعي ببني سويف، حتى أن أصدقائه أطلقوا عليه "الفدائي".

وقال الممرض ماهر حافظ الممرض الفدائي: "عملت ممرضًا بقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى الجامعي منذ تخرجي حتى عام 2017، ثم جرى نقلي إلى قسم الصدر، وفي الآونة الأخيرة وعقب تخصيص رئيس الجامعة مقر للعزل وعلاج مرضى كورونا بالمستشفى الجامعي، فوجئت بالإدارة تبحث عن أحد الممرضين لإجراء غسيل كلوي لأول حالة كورونا مصابة بفشل كلوي داخل المستشفى، فلبيت النداء على الفور وعملت اللازم للمريض، فقرر مدير المستشفى عودتي لقسم الغسيل الكلوي مرة أخرى، ونويت التطوع لوجه الله".

ويضيف: "تعرضت لانتقادات كتير، الناس كانت بتقولي حد يروح للموت برجليه، لكن أنا من جوايا كنت مقتنع إني لازم أشارك في الملحمة دي، علشان دا واجبي، وقدرت أقنع أهلي أن العمل دا لوجه الله، واني لازم أشارك ".

لا يرى ماهر، نفسه بطل بقدر ما يؤكد أن ما فعله هو واجبه ومن صميم عمله: "مش شايف نفسي بطل، على قد ما أنا شايف إنه واجبي، وبصراحة كانت أجمل أيام عمري بقضيها مع المرضى، خدت عليهم وخدوا علينا، منحوني طاقة كبيرة، فخور انى بشارك فى العزل، وبقول أن التجربة أكسبتنى ثقة في نفسي وخبرات لم اكتسبها من قبل".

وفي السياق كرمت نقابة التمريض برئاسة الدكتورة دعاء ثابت، الممرض على ما بذله من مجهود داخل المستشفى الجامعي، وهو ما لاقى استحسان الأطباء، وأهالي المرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان