إعلان

شعبة المقاهي بالإسكندرية تخاطب مجلس الوزراء لعودة التشغيل

04:49 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

أرشيفية

الإسكندرية– محمد البدري:

قال شعبان متولي، رئيس شعبة المقاهي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الشعبة أرسلت خطابًا إلى رئيس مجلس الوزراء، طلبت فيه النظر في إمكانية إعادة فتح المقاهي والكافيتريات لتعمل بخدمة "Take Away"مع ضمان الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف متولي في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن الخطاب تضمن مقترحًا من مجلس الشعبة، بالنظر في إمكانية فتح المقاهي والكافيتريات لتقديم خدمات مشروطة للزبائن دون السماح بالجلوس أو الانتظار، وكذلك النظر في فتح المطاعم بنسبة تشغيل لا تتعدى 50% مع اتخاذ إجراءات وتدابير التباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية أسوة بما جرى عمله مع الفنادق.

وتابع متولي، أن المقترح تضمن تحديد جهة رقابية للإشراف على المنشآت المشار إليها ومدى التزامها بالقرار والإجراءات الاحترازية، ميشرًا إلى أن الطلب الموجه لرئاسة مجلس الوزراء شمل مقترحًا آخر بالنظر في تأجيل الالتزامات المالية المقررة عليهم من ضرائب وتأمينات ومرافق "مياه، وكهرباء" لمدة 6 أشهر مع إعفائهم من ما يستحق خلال فترة التوقف.

وأشار رئيس الشعبة، إلى أنه جرى مناقشة أوضاع أصحاب المقاهي، في ظل الظروف الراهنة، بعد قرار إغلاق المقاهي لأجل غير مسمى منذ 17 مارس الماضي، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأوصى الاجتماع بإرسال خطاب المقترحات إلى مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان