إعلان

طبيب بكفرالشيخ يطلب العودة لعلاج مرضى كورونا: "بلدنا محتاجانا"

11:03 م الإثنين 08 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

وافقت الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، على طلب طبيب طوارئ بمستشفى كفر الشيخ العام، بإعادة تكليفه للعمل مرة أخرى بمستشفى العزل الصحي في مدينة بلطيم، لعلاج مرضى فيروس كورونا.

قال الدكتور أحمد متولي الطنوبي، 30 عامًا، طبيب طوارئ، يقيم بقرية دفرية التابعة لمركز كفر الشيخ، لـ"مصراوي": "إحنا بنحارب المجهول وعلينا الدفاع عن المرضى من خلال محاربة الفيروس.. بلدنا ومرضانا محتاجين كل طبيب فينا.. سعيد جدًا بعودتي لمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم".

أكد الطبيب أنه كان ضمن أطباء الفوج الرابع المكلف بتأدية عملهم لعلاج مرضى فيروس كورونا، بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم، في الفترة من 15 إلى 30 مايو الماضي، وأنه خلال تلك الفترة رأى أن هناك واجب تأديته تجاه أناس يعانون من الآم الله أعلم بها، لأنهم مصابون بمرض مجهول.

وقال طبيب الطوارئ: "كنت باحس خلال فترة عملي في مستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم، نظرات الشدة التي يعانوا منها المرضى موجودة في أعينهم، كما يتضح من حديثهم وطريقة تعاملهم معنا أنهم يحتاجوننا بشدة ورغبة من أي مريض منهم في التعافي، ومن ذلك المنطلق وجب علينا كأطباء أننا نعاملهم ونهيئههم نفسيًا نحو تماثلهم للشفاء".

وأضاف: "علينا واجب ولازم تأديته وطلبي لإعادة تكليفي ما هو إلا واجب تجاه وطننا ولا بد من تلبية نداء وطنا نحو علاج مرضى فيروس كورونا، على الرغم من حالة الخوف والهلع التي تنتاب أسرتي، وخوفهم لم يكن الأول من نوعه فكان يسيطر عليهم خلال فترة عملي ضمن الفوج الرابع، ووقتها كنت باتواصل معهم يوميًا عن طريق الهاتف وباطمنهم علي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان