إعلان

بالصور.. تطبيق للإجراءات وإقبال ضعيف في أول أيام العمل بمقاهي الإسكندرية

05:01 م السبت 27 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

شهدت مقاهي الإسكندرية، اليوم السبت إقبالًا ضعيفًا من المواطنين في أول أيام لفتح المقاهي، عقب قرار مجلس الوزراء باستئناف العمل تدريجيًا وفق أعداد محددة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال محمود عبدالرحمن، مدير أحد المقاهي بمنطقة محطة الرمل، إن الساعات الأولى لعودة العمل لم تشهد إقبالًا كبيرًا من الزبائن، معللًا ذلك باستمرار حالة القلق لدى المواطنين من مخاطر الإصابة بكورونا.

وأضاف في حديثه لـ"مصراوي"، أن المقهى التزم بالإجراءات الاحترازية التي جرى الإعلان عنها، مثل استخدام كاشف الحرارة وتقديم الطلبات في أكواب تستخدم لمرة واحدة فقط، بجانب عمل مسافات بين الطاولات حرصا على إجراءات التباعد.

وقال شعبان متولي، رئيس شعبة المقاهي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن المحافظة تضم أكثر من 20 ألف مقهى بأنحاء المحافظة، بينها نحو 10 آلاف مقهى مسجل لدى الشعبة، مشيرًا إلى أنه جرى التواصل مع أصحاب المقاهي المسجلة للتأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشار متولي في تصريح لـ مصراوي، أن عددًا من المقاهي الشعبية تواجه صعوبات في تطبيق بعض الإجراءات بينها وجود جهاز الكشف الحراري، لافتًا إلى أن بعض المقاهي المتواضعة قد لا تتمكن من تحمل تكلفة شراءه والتي تصل إلى 4 آلاف جنيه للجهاز الواحد، خاصة مع حالة التوقف التي استمرت نحو 3 أشهر، وأثرت سلبًا على المقاهي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان