إعلان

الشهر المقبل.. افتتاح المرحلة الأولى لمجمع كليات جامعة الإسكندرية الجديد- صور

11:43 ص السبت 20 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، افتتاح المرحلة الأولى من مجمع الكليات الجديد بمنطقة أبيس، منتصف الشهر المقبل، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، خلال تفقده أعمال الإنشاءات الجديدة بمنطقة أبيس، إن المجمع الجديد يأتي ضمن خطة الإحلال والتجديد للمنشآت المتهالكة لكليات الجامعة المطلوب إخلائها، مشيرًا إلى أن هذه الخطة تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية واستيعاب أكبر عدد من الطلاب.

ولفت الكردي، إلى أن مباني الجامعة الموجودة في أماكن كثيرة متفرقة داخل المحافظة يلقي عبئًا كبيرًا على ميزانية الجامعة، نتيجة سوء حالة الإنشاءات وتكرار صيانتها.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المرحلة الأولى من هذه الإنشاءات تشمل مبنى لكليتي التربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، وكلية الفنون الجميلة وملحقاته، منوهًا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت حوالي 85%،.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن المقترح هو نقل الكليات ذات التخصصات البينية أو المشتركة، إلى مكان واحد، بما يفيد التكامل المنشود والاستغلال الأمثل للموارد والصالح العامة للجامعة والطلاب والعملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان