إعلان

فيديو.. إدارة مستشفى أبو حمص ترد على صورة لـ"مريض ملقى أمام البوابة"

12:13 ص الجمعة 19 يونيو 2020

الصورة المتداولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

علقت إدارة مستشفى أبو حمص المركزي، في محافظة البحيرة على اتهامات بسوء التعامل وتجاهل المرضى، وجهت للمستشفى عقب تداول صور لوجود مريض ينام على الأرض أمام باب المستشفى.

ونفت إدارة المستشفى عبر صفحتها الرسمية، ما جرى تداوله بين مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، لصورة مريض أمام بوابة، ودعمت دفاعها بمقطع فيديو لكاميرات المراقبة.

وجاء في رد إدارة المستشفى: "بخصوص الصورة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعى حضر المريض "م. ح. م" ٥٥ عامًا إلى المستشفى بمفرده وسقط على الأرض أمام مبنى الاستقبال، مع العلم أن بوابة المستشفى مفتوحة، و فور ذلك جرى نقله لقسم الاستقبال والطوارئ بواسطة أفراد أمن المستشفى".

وأوضح الرد: "جرى توقيع الكشف الطبي عليه، ووجد أنه يعاني من مشاكل في المسالك البولية واحتباس بولي حاد واشتباه وجود حصوات بمجري البول وأجريت الإسعافات الأولية اللازمة له وصرف العلاج اللازم".

من جانبه قال الدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى في تصريحات لـ"مصراوي": "تسجيلات كاميرات المراقبة أظهرت الحقيقة وكيف تعامل أفراد الأمن مع الحالة بمجرد تنبههم لسقوطه، ومسارعتهم إلى مساعدته وإيصاله إلى الداخل، مع العلم أنهم يجلسون أمام البوابة الداخلية التي تبعد بمسافة عن البوابة الخارجية التي سقط المريض أمامها".

وأضاف دويدار مستنكرًا: "هناك حالة من التربص، في وقت من المفترض أن تتضافر فيه الجهود لنعبر هذه الأزمة التي نمر بها، ولا أدري لماذا لم يهب من التقط الصورة لمساعدة الرجل بدلًا من تصويره والمتاجرة باجتزاء المشهد دون نقله كاملًا".

وتابع مدير المستشفى: "سنقوم بتكريم أفراد أمن المستشفى على رد فعلهم المشرف وتصرفهم بإنسانية وفدائية، مع المريض فساعدوه على النهوض واصطحبوه متوكئًا عليهم نحو الداخل دون تردد أو تفكير في احتمالية أن يكون مصابًا بفيروس كورونا بما قد يشكله ذلك من خطورة في نقل العدوى إليهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان