إعلان

القضاء الإداري بكفر الشيخ يلغي قرار وزير التعليم بنقل امتحانات طلاب بيلا

09:18 م الأربعاء 17 يونيو 2020

ايهاب بدوي محامي اولياء امور طلاب بيلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بإلغاء قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن نقل جميع امتحانات طلاب وطالبات بيلا في مرحلة الثانوية العامة، إلى مدينة كفر الشيخ، وعقدها في مدينة بيلا وتنظيمها بمعرفة الإدارة التعليمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صالح عبد العاطي كشك، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين زكريا الشافعي، وحسام الدين اللويزي، وسكرتارية ماهر قنديل، وذلك في الدعوى رقم 11810 لسنة 20 قضائية.

وأكد إيهاب بدوي، المحامي بالنقض ووكيل أصحاب الدعوى، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن القضاء المصري انتصر لأولياء أمور 2500 طالب وطالبة بالثانوية العامة على مستوى إدارة بيلا التعليمية، في دولة قانون، مما قوبل قرار المحكمة بارتياح شديد لدى أولياء الأمور، بعد حالة القلق التي سيطرت عليهم، عقب صدور نقل امتحانات أبنائهم.

وقال محمد شاهين، المحامي بالنقض وأحد أولياء الأمور، إن قرار وزير التربية والتعليم، لا يعلم أحد مدى ضرره على أولياء أمور الطلاب بنقل امتحاناتهم إلى مدينة كفر الشيخ، نظرًا لبعد المسافة ما بين مدينتي بيلا وكفر الشيخ، والتي تتجاوز 80 كيلو ذهابًا وإيابًا، ما يعرض الطالب لإرهاق ذهني وبدني.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام الامتحان، وجه خطابًا رسميًا يوم 15 مارس الماضي، إلى الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، بعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، لكافة طلاب وطالبات مدينة بيلا، داخل مدينة كفر الشيخ.

وكشف خطاب نائب وزير التربية والتعليم، لوكيلة الوزارة في كفر الشيخ، عن أسباب اتخاذ ذلك القرار، وأنه جاء بناءً على وقوع أحداث مؤسفة في أعمال امتحانات الموسم الماضي، تمثلت في الاعتداء والضرب المبرح للملاحظين والمراقبين باللجنة من قبل أولياء أمور الطلاب، ما كان له الأثر البالغ في رفض خطابات الندب لأعمال المراقبة، وكذا تطابق إجابات الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان