إعلان

بالصور.. مدرس رسم يحول قريته بقنا إلى متحف مفتوح

12:32 م الأربعاء 17 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

تحولت شوارع قرية "المخادمة" بقنا إلى متحف مفتوح، لوحة فنية رسمتها ريشة أحمد الأسد، معلم التربية الفنية، الذي استغل أزمة فيروس كورونا، لرسم جداريات مبهجة على جدران منازل القرية القديمة.

مواجهة كورونا بالرسم

قال أحمد الأسد، إنه لاحظ حالة الملل التي أًصابت شباب القرية، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتعطل النشاط الرياضي بمراكز الشباب، ففكر في استغلال وقت فراغة في أمر إيجابي، وقرر توظيف موهبته في الرسم في تزيين منازل القرية القديمة، وصناعة جداريات تدعو للتسامح والتفاؤل والأمل بمشاركة شباب القرية وأطفالها.

وأشار الأسد، أنه في البداية لم يرحب الكثير من أهل القرية بالفكرة، والتطوع لتزيين الشوارع القديمة، إلا أنه قرر ألا ييأس وبدأ بتزيين جدران منزل قديم مهجور منذ قرابة 60 عامًا، وبعد انتهاء الجدارية الفنية تحول المنزل إلى لوحة فنية حقيقية، جعلت أهالي القرية وكل من يزورها يعجب بها، بل ويلتقط البعض الصور السيلفي معها، بعدها قدمت قرية "المخادمة" كل أشكال الدعم المادي والتطوعي، لاستمرار المبادرة.

رسائل الجداريات

أوضح أحمد الأسد، أنه يحرص خلال رسم حوائط وجدران المنازل القديمة، على تعليم الأطفال والشباب فن الرسم والتلوين، فهو يرى أن الفن يهذب النفوس، ويجعلها أكثر رقيًا وتسامحًا.

وٱشار الرسام، إلى أن إجمالي عدد المنازل التي جرى رسم جداريات عليها داخل قرية "المخادمة" على مدار الشهرين الماضيين بلغ 18، مشيرًا إلى أنه سرعان ما انتشرت صور رسومات تلك المنازل على مواقع التواصل الاجتماعي ونالت إعجاب روادها، لافتًا إلى أن كل جدارية تحمل رسالة إيجابية لبث روح التفاؤل والتسامح و الأمل بين أهالي القرية، مضيفًا أن رسم و تلوين الجدارية الواحدة يستغرق من يومين إلى 4 أيام عبر خامات متوفرة وزهيدة السعر لا تتجاوز 500 جنيه مصري، للجدارية الواحدة.

وأكد مدرس الرسم، أن حلم الرسم على جدران قرية المخادمة، كان يراوده منذ 10 سنوات، ولم يجد أفضل من هذا التوقيت لتنفيذ مشروعه في تزيين جدران المنازل القديمة والمهجورة، بالجهود الذاتية.

تعميم المبادرة

وطال مدرس الرسم، اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، بدعم مبادرته، على أن يجري تعميمها، لتنتقل من قرية "المخادمة" إلى مدينة قنا.

وأشار الأسد، إلى أنه خلال أيام سينتهي من رسم أكبر جدارية للشهيد البطل العقيد أحمد المنسي، قائد الفرقة 103 صاعقة، تخليدًا لذكراه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان