إعلان

بالبالونات والدي جي.. أهالي قرية بدمياط يستقبلون معافى من كورونا

08:48 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

استقبل أهالي قرية "تفتيش السرو" التابعة لمركز فارسكور في دمياط، محمد علي طه البالغ من العمر 47 عامًا، عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد، ورجوعه مجددًا إلى قريته، وسط أجواء من السعادة وبأصوات الأغاني المتصاعدة من السيارات التي صاحبت عودته.

يعمل طه "ستورجي"، وهي مهنة تتعلق بطلاء الأثاث وتجهيزه، ويستخدم فيها الكثير من الأدوات والمعدات التي قد تسبب ضررًا للجهاز التنفسي، وهو الأمر الذي كان بدايةً لشكواه الصحية.

يقول: "شعرت بألم في صدري ثم ارتفاع في درجة الحرارة بعد أن أغلقت الورشة وبعد الكشف قال لي الطبيب أنت مصاب بكورونا".

خضع طه للإجراءات الوقائية والفحوصات الطبية أثناء تواجده في مستشفى العزل الطبي بمدينة دمياط الجديدة، بعد أن ثبتت سلبية المسحة الأخيرة "كنت قلقان على كل اللي خالطوني من أهلي لكن ربنا ستر، ولقيت كل الدعم من الأطباء والرعاية المحترمة".

استقبل الأطفال والكبار المتعافي العائد لقريته بعد ثلاثة أسابيع، بأغاني "الدي جي" والبالونات الملونة "الحمد لله على الابتلاء والقوة والواحد في نعم كتير، وبشكر أهلي وناسي.. مش غريب على ولاد بلدنا".

وتراجعت أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في دمياط، بعد أن كانت في أعلى معدلاتها مطلع مارس المنقضي، وشهدت المحافظة إجراءات وقائية مشددة خلال الأسابيع الأخيرة، لاسيما بعد إغلاق الشواطىء والمتنزهات العامة والشوارع الرئيسية في مواسم شم النسيم وعطلة عيد الفطر المبارك.

وسجلت دمياط أولى حالات الإصابة في 7 مارس، وسط مخاوف من انتشار بؤر الفيروس في مناطق مختلفة، في الوقت الذي أطلقت فيه مديرية الشئون الصحية فرق مخصصة للعزل المنزلي لتقديم العلاج للمخالطين وأسرهم.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور محمود طلحة إن الوضع في المحافظة مطمئن بشأن أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وآليات التعامل معها، مشيرًا إلى أن الإقليم جزء من الجمهورية، وأن عددًا كبيرًا من المصابين كان مخالطًا لآخرين من محافظات أخرى.

وأضاف وكيل الوزارة، لـ"مصراوي"، أن المحافظة جرى تصنيفها من قبل وزارة الصحة بكونها من أفضل المحافظات في التعامل مع هذه الجائحة، وتابع: "نحن في أدنى الجدول الخاص بعدد المصابين، ولولا زيارات الآخرين من المحافظات المجاورة نكاد نكون صفر".

نفى طلحة وجود أي مشكلة في توافر أماكن للمصابين بمستشفيات العزل أو أعداد الأسرة وكذلك في غرف العناية المركز، وتابع "لا يوجد مواطن حضر إلينا ولم نقدم له الخدمة على أفضل وجه". ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان