إعلان

طبيب كفر الشيخ فاقد بصره يكشف كيفية إصابته ومراحل علاجه (صور)

06:39 م الأربعاء 10 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف الدكتور محمود سامي قنيبر، طبيب الباطنة، فاقد بصره إثر تعرضه لحالة مرضية، خلال علاجه مصابي فيروس كورونا بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم في كفر الشيخ، عن كيفية فقدانه بصره إثر ارتفاع ضغط الدم 8 ساعات متتالية، دون أن يشعر به أحد، ما أدى إلى التأثير على عصب البصر، ومن خلالها فقد بصره، وتلقى العلاج في المركز الطبي العالمي بالقاهرة.

وقال الطبيب فاقد بصره، لـ"مصراوي"، إن فترة علاجه استغرقت 25 يومًا، في المركز الطبي العالمي، بعد تلقيه علاج 10 جلسات أكسجين تحت ضغط، و6 جلسات فصل بلازما.

وأضاف أن العديد من الأطباء أبلغوه أن نسبة استرداد بصره لا تتعدى 10%، وبالرغم من ذلك فهو متمسك بنسبة واحدة منهم، وسيستكمل باقي علاجه في المنزل، ويتابع بعد ذلك مع المركز الطبي العالمي، واستكمال علاجه عبارة عن أقراص طبية، خاصة بمضادات الالتهاب، ومهدئات، ومسكنات، بجانب علاج الضغط والسكر.

وأوضح أنه سيجري متابعة مرة واحدة في الأسبوع بالمركز الطبي العالمي، لحين التحسن أو البحث عن علاج في الخارج، لافتًا أنه جرى مراسلة مراكز طبية كبيرة في أمريكا وأسبانيا وألمانيا وهولندا، وينتظر اختيار أفضلهم لإجراء العلاج هناك.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمر بعلاج الطبيب فاقد بصره، على نفقة الدولة، ووفق ذلك وجه فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، للتواصل مع الطبيب، ونقله من مستشفى كفر الشيخ العام إلى مدينة طنطا لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة للعلاج، واستكمال فترة العلاج بالمركز الطبي العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان