إعلان

بالصور.. مكاتب الشهر العقاري في أسيوط تستقبل المواطنين بـ"الكمامات"

03:02 م الإثنين 04 مايو 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

واصلت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، استقبال المواطنين الراغبين في إنهاء بعض خدمات الشهر العقاري، التي قررت وزارة العدل استثنائها من تعليق العمل في إطار الوقاية من كورونا.

وارتدى أفراد الأمن والعاملون في مكتب توثيق الشهر العقاري بمجمع محاكم أسيوط، الكمامات والقفازات، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها وزارة العدل لمواجهة أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين والعاملين.

وتوافد المواطنون على مكاتب الشهر العقاري، وارتدوا الكمامات حفاظًا على سلامتهم من فيروس كورونا، وقام موظفو الاستقبال بتنظيم المواطنين لعدم التزاحم، وإدخالهم إلى مكاتب المأمورية بأدوار متتالية، وذلك كإجراء احترازي ووقائي من فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد عبد الرشيد الصاوي، رئيس مكتب التوثيق المطور بمجمع محاكم أسيوط، لـ"مصراوي": إنه جرى تقديم 8 خدمات للجمهور المتعامل مع مكاتب الشهر العقاري، وهي إثبات التاريخ للمحررات، والتصديق على الدفاتر التجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، والتوكيل الخاص بالإقرارات، بالإضافة إلى عقود بيع السيارات، والتوكيلات الخاصة بأنواعها كافة.

وأضاف الصاوي، أنه جرى وضع ملصقين ورقيين، أحدهما يؤكد عدم دخول المواطنين دون ارتداء "الكمامة والجوانتى"، والثاني يوضح الخدمات الـ8 التي يقدمها المكتب للمواطنين.فى ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وأوضح رئيس مكتب التوثيق المطور بمجمع محاكم أسيوط، أن موظفي الشهر العقاري ارتدوا الكمامات والجوانتي قبل التعامل مع المواطنين، مع التنبيه بعدم التعامل مع إي مواطن لا يرتدي الكمامة أو الجوانتي الشخصي، وفتح جميع الشبابيك والأبواب بالمكاتب لضمان التهوية الجيدة، والتعامل مع المواطنين من على مسافة متر على الأقل والاقتراب بحرص فقط عند التحقق من الشخصية والتوقيع على المحرر أو بالدفاتر؛ مشيرا إلى حضور المواطن المتعاقد مرتدياً كمامة طبية إجبارياً، ومنفرداً بدون اصطحاب أياً كان، والتزام المواطن بالاختصاص المكاني لمحل إقامته قدر الأماكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان