إعلان

حكايتي مع كورونا في 29 يومًا.. أول طبيب أصيب بالفيروس في الفيوم يروي قصته

12:27 ص الأحد 17 مايو 2020

د محمد عبد الله سرحان

الفيوم – حسين فتحي:

29 يومًا قضاها الدكتور محمد عبد الله سرحان, طبيب النساء والتوليد بالفيوم, قضاها بمستشفى لعزل في ملوي بمحافظة المنيا, باعتباره أول طبيب أصيب بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية بمحافظة الفيوم.

الدكتور محمد عبد الله قال: "حكايتي مع كورونا بدأت عندما شعرت بالمرض يوم 12 أبريل الماضي, وكانت بداية ظهور الإصابة بين الأطقم الطبية بالمحافظة, عندما شعرت بسخونة وسعال بالإضافة إلى الإجهاد الشديد، خاصة أنني في بداية الثلاثينات من عمري, وأتردد على القسم لعلاج حالات أمراض النساء بمستشفى الفيوم. وأضاف: "أحضرت علاج خافض للحرارة, لكن حرارة جسمي عادت للارتفاع في اليوم التالي, ما دفعني إلى إجراء تحليل BCR وثبتت إصابتي بفيروس كورونا".

وتابع: "جرى تحويلي إلى مستشفى العزل في ملوي والذي يستقبل أغلب المصابين من محافظة الفيوم, باعتباره مجهزًا بأحدث الأجهزة والأساليب الطبية في علاج مرض كورونا، ويضم أطقمًا طبية وتمريضًا على مستوى عال من الإنسانية والمهنية ولديهم خبرات واسعة في التعامل مع هذا الفيروس".

وأضاف الطبيب: "العلاج متوافر, ووسائل الراحة متوافرة والأطعمة والوجبات الغذائية متوافرة سواء كان المريض صائمًا, أو من لا يستطيعون الصوم وفقًا لظروفهم الصحية".

وأوضح الطبيب "الطاقم الطبي في مستشفى العزل يستمر في عمله لمدة 14 يوما متصلة, ثم يجرى تغييره بطاقم جديد, وهو ما يتسبب في لخبطة لمدة يومين, حتى يتمكن الطاقم الجديد من معرفة المرضى وأماكنهم وطرق علاجهم".

وأشار إلى أن "أعراض المرض تظهر بعد 5 أيام, وهناك أخرى تظهر بعد 9 أيام, والأعراض الخطرة تظهر بعد 14 يومًا وهذه الأعراض تكتشف بعد إجراء التحاليل الطبية مرتين متتاليتين وتظهر نتائجها إيجابية".

ولفت الطبيب إلى أن "العلاج يعتمد على التغذية السليمة بالإضافة إلى أقراص وهيدروكين، وتاميفلو".

ونصح الدكتور عبد الله بتناول السوائل بكثرة, ومحتويات فيتامين C والتي تزيد من مناعة المواطنين، وأن يخاف كل شخص على من حوله لحمايته وحماية نفسه، وضرورة ترك مسافة عملا بأسلوب التباعد وارتداء الكمامات, واستخدام المطهرات بشكل مستمر".

وعلل سبب تزايد حالات الإصابة في الفيوم, بسبب وجود إصابات كثيرة غير مكتشفة, وعند اكتشافها تبرز حالات أخرى كثيرة أصيبت بالفيروس نتيجة العدوى.

وقال: "إنه بمجرد ظهور عينتين سلبيتين متتاليتين لمرضى كورونا يتأكد بعد ذلك شفاءه ويستطيع الخروج من مستشفى العزل إلى منزله للمكوث فترة راحة ثم يعود بعد ذلك لممارسة مهام عمله".

د محمد عبد الله سرحان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان