إعلان

ستئناف العمل في "استقبال مستشفى أسوان الجامعي" بعد توقفه بسبب كورونا

05:48 م السبت 16 مايو 2020

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان

أسوان – إيهاب عمران:

أعلن الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، استئناف العمل اليوم السبت، في قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعي، عقب توقفه لمدة أسبوعين بسبب إصابة 26 من الفرق الطبية بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الجامعة أن ذلك جاء بعد الانتهاء من تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل قسم الاستقبال والمستشفى بالكامل.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن جميع الأطباء وطاقم التمريض الذين أصيبوا بفيروس كورونا تماثلوا تمامًا للشفاء من الفيروس، وخرجوا من مستشفى العزل ومتواجدون حاليا في الحجر الصحي بنزل الشباب في مدينة أسوان للاطمئنان علي حالتهم الصحية تمامًا.

وأكد أنه جرى نقل قسم الاستقبال بالمستشفى إلى موقع العيادات الخارجية لحين الانتهاء من أعمال التطوير التي تجري حاليًا في قسم الاستقبال وذلك من أجل تقديم خدمة طبية أفضل للمرضي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وعميد كلية الطب بجامعة أسوان أنه يجري حاليًا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في مستشفى أسوان الجامعي.

وتابع: "تبدأ الإجراءات منذ دخول المريض من باب المستشفى، ويجري قياس درجة حرارته داخل غرفة مخصصة يتواجد فيها أطباء الاستقبال الذين يقومون بفرز وتقييم المرضى لمعرفة حالتهم الصحية واستبعاد الحالات المرضية التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وتوجيههم للعزل في الأماكن المخصصة لها.

وأشار إلى تنظيم عملية دخول المرضي لقسم الاستقبال في المستشفى، إذ يدخل المريض بمفرده أو مع مرافق واحد فقط إن كانت حالته تستدعي لذلك، وتراعى الاحتياطات اللازمة لمكافحة انتشار العدوى، ويشترط ارتداء المرضي ومرافقيهم للكمامات أثناء دخول المستشفى علاوة علي توفير مستلزمات الوقاية اللازمة لجميع أفراد الطاقم الطبي في المستشفى من كمامات وقفازات وغيرهما حفاظًا علي سلامة الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان