إعلان

بدء تنفيذ برنامج "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء" بدمياط

03:12 م الثلاثاء 12 مايو 2020

اجتماع المحافظة

دمياط– محمد إبراهيم:

ناقشت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، آليات تنفيذ برنامج "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات" الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة بمدينة عزبة البرج، وكذلك أعمال تطوير حديقة بنت الشاطئ.

جاء ذلك في اجتماع عقدته بمكتبها، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية، وجرى مناقشة الأُطر الخاصة بالدراسات الهندسية والإنشائية لتنفيذ هذا البرنامج بالمساحة المحيطة بمكتبة عزبة البرج العامة والتي تقدر مساحتها بنحو ٢٠٠٠ متر.

وشددت محافظ دمياط على مراعاة كافة العوامل الخاصة بطبيعة المكان المُطل على نهر النيل وتحقيق الأمان والخصوصية، وكذلك التصورات المقترحة للممشى والموقع بما يتناسب مع احتياجات السيدات وأطفالهن والتي يأتي من بينها تخصيص فصول لتعلم أنشطة جديدة ومكانين لعرض منتجاتهن وللقراءة.

وبيّنت ضرورة إقامة مكان ليكون مقرًا أمنيًا لمراعاة العامل والهدف الأكبر من تنفيذ البرنامج، وكذلك تخصيص مكان لانتظار السيارات وبالوعات لصرف مياه الأمطار.

وبحثت منال عوض آليات تطوير ورفع كفاءة حديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط، والأعمال التي من المقرر تنفيذها بالمنطقة وفقًا لمواصفات فنية وهندسية محددة تتناسب مع الموقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان