إعلان

صندوق الخير.. مبادرة في المنيا لمساعدة الأكثر احتياجًا

11:30 ص الأحد 10 مايو 2020

مبادرة في المنيا لمساعدة الأكثر احتياجًا

المنيا – محمد النادي:

تعددت المبادرات الشعبية التي شهدتها محافظة المنيا خلال الفترة الماضية لمساعدة المحتاجين، فبعد أن شهدت المحافظة نهاية العام الماضي انتشارًا لـ"ثلاجات الخير" بدأت مبادرة أخرى لتوفير السلع الغذائية مجانًا.

"صندوق الخير"، لقب أطلقه أهالي المنيا على المبادرة التي قام بها سوبر ماركت يُدعى "شمس ونور" في حي شلبي شمال مدينة المنيا.

"ضع إن كنت مستطيعًا وخذ إن كنت محتاجًا"، جملة مكتوبة على لافتة تعلو صندوق بلاستيك، تطالب كل المترددين على السوبر ماركت بوضع أحد السلع الغذائية كتبرع منهم، كما تطالب المحتاجين بالحصول على ما يحتاجونه من "الصندوق" مجانًا.

"ربنا يزيد ويبارك، مفيش أحسن من عمل الخير، لو الكل تكافل محدش هيجوع ولا هيحتاج"، جمل وضعها العديد من مُستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إشادة منهم بـ"المبادرة".

وقال أحمد عامر سعد، 41 عامًا، من سكان ميدان بالاس وسط مدينة المنيا، إنه فور علمه بالمبادرة قرّر أن يشتري كافة ما يحتاجه من مواد غذائية من سوبر ماركت "شمس ونور" رغم المسافة الكبيرة التي تفصله عن محل سكنه.

وأوضح أيمن صلاح، 39 عامًا، من سكان حي شلبي، أنه فور إعلان تلك المبادرة، وجميع سكان الحي يترددون على "السوبر ماركت"، للمشاركة في المبادرة.

مبادرة "صندوق الخير"، لم تكن الأولى التي شهدتها المحافظة، فقبل 4 أشهر من الآن، وتحديدًا نهاية العام الماضي، انتشرت "ثلاجات حفظ النعمة"، كونها تحتوي بداخلها على مأكولات بالمجان لكل مُحتاج للطعام.

اقرأ أيضًا..

بالصور- "ثلاجات النعمة".. باب الخير ينتشر في شوارع المنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان