إعلان

ممرض بعزل المنيا: أجلت زفافي عشان واجبي (صور)

07:20 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

المنيا - محمد النادي:

جهود كبيرة يقوم بها جنود الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)، تدفع الجميع إلى تقديرها، خاصة وأن لكل واحد منهم قصة تُجسد التضحية وحب الواجب.

"مصراوي" التقى أحد الممرضين الذين يعملون على مُعالجة المُصابين بفيروس كورونا، داخل مستشفى عزل ملوي جنوبي محافظة المنيا.

"كتبت كتابي وأجّلت زفافي عشان عملي في مستشفى العزل بملوي"؛ قال محمد يحيى حسين (25 سنة)، الذي أوضح أنّه عقب عقد قرانه على خطيبته بـ 10 أيام، وأثناء التجهيز لحفل الزفاف، قرر العمل في مستشفى عزل المصابين بكورونا، خاصة بعد علمه بتشغيلها لاستقبال المصابين، وتأجيل حفل الزفاف لحين انتهاء العمل فيها.

أضاف محمد أنه يعمل في مستشفى ملوي العام، وخلال العمل جرى إخطاره وزملاءه بتخصيص مستشفى ملوي التخصصي للعزل، وطلبوا تسجيل أسماء من يريد العمل لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، موضحًا أنه فور علمه سارع إلى رئيس التمريض وسجّل اسمه ضمن الراغبين للعمل خلال فترة عزل المصابين.

"صممت أنا وزملائي على تسجيل أسماءنا والمشاركة في العمل بالمستشفى رغم الأخطار التي وضحها لنا الجميع، من أن القيام بواجبنا، لأن لو كل واحد خاف مش هنلاقي حد يعالج المرضى والفيروس هيقضي على الجميع"، قال محمد.

وتابع: "أبلغت أسرتي وزوجتي بأن عملي في مستشفى عزل ملوي إجباري، حتى أتخلص من مطالبتهم بعدم المشاركة لخوفهم عليّ، ولكن سرعان ما علمت زوجتي بأنني ذاهب للمستشفى بإرادتي دون إجبار خاصة وأنها تعمل ممرضة، وعند مواجهتهم لي، أقنعتهم جميعًا بعملي حين وجّهت لهم سؤال وهو من يذهب عندما أنا وغيري نخاف ولم نشارك؟".

وصل عدد المُتعافين من فيروس كورونا داخل المستشفى إلى 75، خرجوا من المستشفى عقب تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، كان آخرهم خروج 14 أمس الإثنين، فيما سجّلت المستشفى 9 حالات وفاة متأثرين بإصابتهم بـ"كورونا".

وقال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المستشفى جرى تجهيزها لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعتها 134 سريرًا منهم 109 أسرة داخلية و25 سرير عناية مركزة.

وأوضح بلبل أن المستشفى اُفتتح الجمعة قبل 4 أبريل، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وجرى تفقد غرف العزل المجهزة، والتأكد من انتهاء تركيب جميع الأجهزة اللازمة بكل الأقسام وجميع الإجراءات الطبية اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسلّم المحافظ الفريق الطبي بالمستشفى، 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان