إعلان

بالصور.. "الفانوس الخشبي" يقاوم ركود الأسعار في أسواق أسيوط

01:53 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

تأثرت حركة البيع، في أسواق الفوانيس والمستلزمات الرمضانية في أسيوط، بسبب انتشار فيروس كورونا المتسجد، والذي تسبب في قلة الإقبال على الشراء.

عبدالغني عبدالرازق، أحد أصحاب محال بيع الألعاب والفوانيس بأسيوط، قال لـ"مصراوي": "إن الأسواق تأثرت وانخفض إقبال الأهالي على الشراء، نتيجة للتحذيرات من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليص ساعات العمل وقلة حركة المواطنين".

وأضاف "عبدالرازق"، أنه لا يوجد اختلاف بين أشكال فوانيس رمضان هذا العام والموسم الماضي، نظرًا لتداعيات فيروس كورونا، وأن هناك إقبال على شراء الفوانيس الخشب بألوانها المختلفة محلية الصنع، وسعرها يبدأ من 10 جنيهات حتى 150 جنيهًا وفقًا للحجم والشكل والنقوش.

وقال يحي طلعت، أحد بائعي الفوانيس، إن الأسعار لم تشهد انخفاض أو ارتفاع هذا العام، بل هناك ثبات في الأسعار، مشيرًا إلى أن سعر الفوانيس الصاج تترواح ما بين 35 إلى 350 جنيهًا على حسب الحجم، والفوانيس الخيامية تراوحت أسعارها بين 30 حتى 200 جنيه.

وتابع البائع: "أما الفوانيس الصغيرة على شكل ميدالية فتبدأ أسعارها من 3.5 جنيه إلى 30 جنيهًا، والفوانيس على أشكال الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل بوجي وطمطم وميكى ماوس، والقط، فتبدأ من 50 جنيهًا وتصل 150 جنيهًا، و شخصيات باعة الفول والكنافة فتبدأ من 100 وتصل إلى 150جنيهًا.

وقال يوسف سيد، أحد الزبائن، إنه اعتاد على شراء زينة وفانوس رمضان كل عام لإدخال البهجة والسعادة على أبنائه، ورغم الخوف من انتشار كورونا هذه الأيام، إلا أنه أصر على الشراء كعادته سنويًا.

وتقول "أم مصطفى"، اشتريت زينة وعنقود إنارة وفانوس خشب كبير لتعليقه في البلكونة، لإدخال البهجة على أولادي ومشاركة الجيران الفرحة بالشهر الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان