إعلان

تعقيم طوارئ التأمين الصحي بالسويس.. وعزل الأطباء المخالطين لحالة الكورونا (صور)

11:37 م الإثنين 27 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أغلقت إدارة مستشفى التأمين الصحي في السويس، قسم الطوارئ، لإجراء أعمال تعقيم وتطهير للقسم والدور الأرضي بالمستشفى والفناء، وذلك بعدما أفادت أعمال التقصي والترصد أن أحد الحالات المصابة بفيروس كورونا في السويس ترددت على المستشفى في الأيام الماضية، قبل اكتشاف الإصابة.

وقال مصدر طبي إن فريق من الطب الوقائي توجه للمستشفى رفقة أخصائي إدارة الوبائيات ومكافحة العدوي، لتطهير وتعقيم القسم وأماكن انتظار المرضى وغرفة الأشعة المقطعية، ومكتب الأطباء ومكان انتظار سيارة الإسعاف وبوابة المستشفى.

وأوضح المصدر أنه جرى غلق قسم الطوارئ من الثامنة مساءً، وحتى الساعة 1 صباحًا، بغرض التعقيم، وتطهير الأماكن التي ترددت عليها الحالة المصابة داخل الطوارئ.

كما سحبت عينات من جميع الأطباء والممرضين الذين خالطوا المريض، أثناء الكشف الطبي عليه والفحص واجراء الإشاعات، واتخاذ إجراءات العزل بالمستشفى، والعزل المنزلي واتخاذ الاحتياطات اللازمة طبقا لتعليمات الطب الوقائي.

وكانت مديرية الصحة أعلنت اليوم الإثنين، عن إيجابية تحاليل حالتين مشتبه في اصابتهما بفيروس كورونا من المقيمين في السويس.

وأوضحت صحة السويس أن الحالتين لمقيمين في منطقتين مختلفتين، وتوجها لمستشفى الحميات بعد ظهور أعراض الإصابة عليهما، وجرى حجزهما بقسم العزل داخل المستشفى، وسحب عينات منهما وأرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة، وأفادت النتيجة اصابتهما، وجرى نقلهما لمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان