إعلان

"عم سيد صديق القطط".. هجرهم المصطافون على شاطئ بورسعيد فاعتنى بهم - صور

11:35 ص الأحد 12 أبريل 2020

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عشرات القطط تجري في اتجاه واحد على الكورنيش المطل على شاطئ محافظة بورسعيد، نحو رجل عجوز بلحية بيضاء يستقل دراجته القديمة، ممسكًا بحقيبة بلاستيكية سوداء اللون، وعندما تقترب منه القطط يترجل ليخرج ما بداخل حقيبته لإطعام القطط.

عم "السيد شهاب"، صاحب بوفيه، مغلق بسبب قرار غلق شواطئ المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تحدث عن علاقته بالقطط قائلا: "الشاطئ ممتلئ بالقطط التي كانت تعتمد على توفير طعامها من بقايا أطعمة المصطافين، وعقب صدور قرار غلق الشاطئ، لم يعد لتلك القطط مصدر لطعامها، فقررت أن أوفر لهم طعامهم يوميًا لوجه الله تعالى".

وتابع قصته بالابتسامة نفسها التي لم تفارق وجهه: "أحضر يوميًا الساعة 11 صباحًا لكي أطعم القطط، التي أصبحت تنتظرني بعدما تعودت على موعد حضوري، لأجد أكثر من 50 قطة في انتظاري، وعلى الرغم من مرضي الشديد إلا أنني حريص على الحضور يوميًا لإطعامها، وأحضر الطعام بأنواع مختلفة، فأحيانا أسماك ومرة أخرى لحوم، وهكذا بحسب ما هو متوفر بالمنزل، كما أقوم في بعض الأوقات بشراء طعام خصيصًا لهم".

واختتم حديثه قائلًا: "أجد سعادة بالغة في إطعام القطط خاصة في ظل الظروف الحالية، وأشعر بحيوية ونشاط وتحسن في صحتي وأنا معهم، إنهم روح ورعايتهم وإطعامهم صدقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان