إعلان

طالب بتوزيع كمامات على العمال.. وزير النقل يتفقد محور سمالوط

03:26 م السبت 11 أبريل 2020

المنيا– محمد النادي:

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، معدلات تنفيذ محور سمالوط الحر على النيل.

وتفقد الوزير، موقع تنفيذ أعمال تطوير المرحلة الأولى من طريق "القاهرة– أسوان" الصحراوي الغربي، وهي المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم، ويدخل المشروع ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.

وشدد الوزير، على ضرورة زيادة عوامل السلامة والأمان بالطريق بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحًا وبعد انتهاء العمل بالكاشف الحراري، والالتزام بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين بمواقع العمل، والتأكيد على ارتدائها والمتابعة المستمرة.

وطالب الوزير، بوضع المطهرات بأماكن تجمع العاملين والفنيين ومكاتب المهندسين ومديري المشروعات ودورات المياه، وتوزيع المطهرات الشخصية والكحول والمنظفات لكل عامل على نفقة الشركات، وصرف مهمات الوقاية والأمن الصناعي للعمال على نفقة الشركات، وتعقيم وتطهير كافة المعدات وأدوات العمل المستخدمة وأماكن الإقامة بكافة مشتملاتها بصفة دورية وكذلك تطهير وتعقيم أتوبيسات النقل الجماعي وزيادة عدد رحلات نقل الركاب مع تقليل العدد الذي يجري نقله في كل رحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان