إعلان

صور- توصيات المؤتمر العلمي الأول لجمعية طب الأطفال وحديثي الولادة بكفر الشيخ

12:33 م السبت 07 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة في كفر الشيخ، اليوم السبت، توصيات المؤتمر العلمي الأول عن مرض حساسية الصدر للأطفال، والتي تضمنت ضرورة مراعاة استخدام الآليات المناسبة في التشخيص وتقديم العلاج للأطفال.

وكانت جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة في كفر الشيخ، اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي الأول، عن مرض حساسية الصدر للأطفال، بنقابة الأطباء في كفر الشيخ، وذلك بالتعاون بين أكاديمية طب الأطفال المصرية، برئاسة الدكتور محمد زنون، والجمعية العلمية لطب الأطفال المصرية برئاسة الدكتور وائل بحبح.

وقال الدكتور علاء طولان، مدير الجمعية، ورئيس المؤتمر، إن أبرز توصيات المؤتمر تمثلت في ضرورة الابتعاد عن مصادر وعوامل الخطورة التي تساعد على انتشار المرض مثل "التدخين، والسمنة، وإهمال التطعيم ضد الأنفلونزا والالتهاب الرئوي"، كما شددت على استخدام البخاخات الطبية لكونها العلاج الناجح وفق توصيات البروتوكولات الطبية الحديثة.

وأكد مدير جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن المؤتمر أوصى أيضًا بضرورة توفير الأساليب الحديثة في التشخيص، والتي تتمثل في استخدام الموجات الصوتية في تشخيص أمراض الصدر بدقة، وتجنب استخدام الأشعة العادية بشكل متكرر.

وأوضح أنه وفق آخر الإحصائيات، هناك 25 طفلًا يموتون يومًيا في أمريكا نتيجة حساسية الصدر، كما أن مصر تعتبر الأولى أفريقيا، وتحتل المركز العاشر على مستوي العالم في انتشار السمنة بين الأطفال.

حضر المؤتمر الدكتور ثروت دراز، أستاذ طب الأطفال في جامعة عين شمس، والدكتور محمد رشاد، أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها، والدكتورة ماهيتاب مرسي، أستاذ طب الأطفال، كلية طب عين شمس، والدكتورة مني محسن، أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، والدكتور محمد زيدان، أستاذ طب الأطفال جامعة المنصورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان