إعلان

بالصور- حركة الحياة تتوقف في قلب الإسكندرية.. والكورنيش خارج السرب

04:20 م الجمعة 27 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

محال مغلقة.. ومطاعم وضعت لافتة "نعتذر لحين انتهاء الأزمة".. وشوارع بلا مارة.. هكذا توقفت حركة الحياة بمناطق محطة مصر والمنشية قلب الإسكندرية النابض وأكثر ميادينها زحاما ونشاطا على مدار اليوم.

ووفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، تشهد مصر اليوم الجمعة وغدا أول غلق كلى للمحلات التجارية في الإجازة الأسبوعية، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وواصلت عدد من المنشآت التي لا يشملها قرار الغلق في تقديم خدماتها للمواطنين بينها الصيدليات والسوبر ماركت والمخابز وخدمات توصيل الطلبات للمنازل.

وأغلقت المراكز التجارية الشهيرة بمناطق "سموحة وسان ستيفانو ومحرم بك" أبوابها لأول مرة بدءا من اليوم ولمدة 48 ساعة، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.

ووجه اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتسيير عدد من الأقوال الأمنية بالتنسيق مع الأحياء، لمتابعة تطبيق قرار الغلق الكلي للمحال التجارية بكل حسم والتصدي لأي محاولات لخرق القرار أو الخروج عن القانون.

ورغم إصدار الحكومة قرار الغلق الكلي للمحال لإجبار المواطنين على البقاء في منازلهم، إلا أن كورنيش الإسكندرية شهد طوال اليوم توافد أعداد من المواطنين للتنزه والاستمتاع بالطقس المشمس.

ورصد "مصراوي" وجود أسر وعائلات كاملة تتنزه على كورنيش الإسكندرية، وتحديدا في المنطقة من الشاطبي إلى قلعة قايتباي، فيما يمارس آخرون هواية صيد الأسماك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان