إعلان

انضباط لمواجهة كورونا.. "مصراوي" يرصد الحياة في شوارع الشرقية بعد السابعة مساءً

10:02 م الثلاثاء 24 مارس 2020

مدينة العاشر من رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

بدت أغلب شوارع محافظة الشرقية، اليوم الثلاثا، خاوية إلا من محلات البقالة والصيدليات والمخابز، تنفيذًا لقرار الغلق الصادر ضمن حزمة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وفي اليوم الأخير قبل تطبيق قرار الحظر الجزئي لحركة المواطنين، شهدت الشوارع التزامًا شديدًا مقارنةً بالأيام السابقة، لكنها كذلك لم تخلو من مخالفات ضئيلة لبعض المطاعم والأنشطة التي لم يلتزم أصحابها بقرار الغلق في السابعة مساءً.

وشهدت منطقة "الأردنية" بوسط بمدينة العاشر من رمضان، التزامًا من جانب أصحاب المحال التجارية والمولات بقرارات الحكومة والغلق لمدة 11 ساعة وفقًا للمواعيد المُعلنة، وسط دعوات كبيرة تؤكد حرص الغالبية العظمى على السير في طريق تنفيذ قرارات الحكومة ورؤية الدولة الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وقبيل دقائق قليلة من بدء سريان قرار الغلق ليومه الأخير قبل الحظر، رصدت "مصراوي" مشاهد عدد من القرى والمدن التي خلت أغلبها من المارة في تطبيق مُسبق لقرار الحظر من جانب أغلب المواطنين.

"لازم نلتزم ونحترم قرار الحكومة والمواعد علشان مصلحة الكل ونعدي الأزمة على خير"؛ قال "عم محمد" بائع خضروات معروف بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس لـ"مصراوي"، مضيفًا: "لو الناس كانوا التزموا الأسبوعين اللي فاتوا كنا عدينا الأزمة، لكن ملحوقة وإن شاء الله الكل يلتزم علشان نرجع لحياتنا الطبيعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان