إعلان

حساب بنكي للتبرع.. إطلاق مبادرة "ادعم عمال اليومية" في الإسكندرية - صور

06:03 م الأحد 22 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مبادرة "ادعم عمال اليومية"، لضمان عدم تضررهم من الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأعلن المحافظ عن فتح حساب بنكي للتبرع لصالح عمال اليومية، اعتبارا من الغد، موضحًا أن المبادرة تشمل تكثيف حملات التوعية عن فيروس كورونا في الأماكن الشعبية البسيطة.

وأشار إلى تشكيل لجنة برئاسة نائبته الدكتورة جاكلين عازر، وعضوية مسئولي التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية، لوضع الآلية اللازمة لتنفيذ المبادرة.

حضر إطلاق المبادرة ممثلي جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ومسئولي التضامن الاجتماعي.

وأوضح الشريف أن هناك عدد كبير من المواطنين البسطاء يعمل بنظام اليومية، في كافة المجالات، والأزمة التي تمر بها دول العالم حاليا ستؤثر بشكل كبير جدا على هؤلاء العمال.

وقال المحافظ: "لا يمكن ترك عمال اليومية وحدهم.. لذا وجب علينا جميعا مسئولين ورجال أعمال ومجتمع مدني التكاتف لوضع حلول عاجلة وتوفير غطاء آمن لشريحة العاملين باليومية".

وفي سياق متصل، أشاد الشريف، بالمبادرة التي أطلقها أطباء الإسكندرية تحت عنوان "امكث في بيتك واستشرنا"، بالإضافة إلى مبادرة أعضاء مجلس النواب للمشاركة في تطهير شوارع المدينة.

وطالب المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا وعدم التهاون لمنع حدوث أزمة كبيرة مثل بعض الدول الأوروبية التي تهاونت في بداية الأمر.

وقدم الحضور عدة اقتراحات خلال الاجتماع من بينها إعداد قاعدة بيانات من خلال المحافظة والتضامن الاجتماعي لحصر أعداد العمالة اليومية المسجلين بالقوى العاملة وغير المسجلين، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان