إعلان

محافظ أسوان يوجه بتحويل الحديقة الاستوائية إلى مزار سياحي عالمي

08:40 م السبت 21 مارس 2020

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم السبت، بوضع تصور عام لتحويل الحديقة الاستوائية الدولية، إلى مزار سياحي عالمي، يستطيع جذب السياح من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان للحديقة الاستوائية، التي تقع على مساحة 105 أفدنة على ضفاف نهر النيل، وذلك رفقة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.

وشملت توجيهات المحافظ وضع تصور يراعي خلق بانوراما جماليةن وذلك عن طريق دهان واجهات المنازل المحيطة والواقعة على جانبي الحديقة بلون موحد، بالإضافة إلى دراسة مقترح بإنشاء منزل ومطلع لمحور وكوبري خزان أسوان الحر عليها ما يساهم في تسهيل دخول وخروج الزائرين والأفواج السياحية.

وخلال جولته في الحديقة استمع المحافظ لمقترحات تحويل الحديقة لمنتزه يضم حدائق مفتوحة للحيوان، وملاهي للأطفال، وبحيرات صناعية، ومراكز ثقافية وعلمية وفنية، علاوة على مسرح مفتوح وسينما وقاعات للحفلات ومطاعم وكافتيريات وبازارات، مع إتاحة التجول في الحديقة بواسطة العربات الكهربائية والطفطف، فضلاً عن المسطحات الخضراء وعرض النباتات الاستوائية المختلفة.

وكلف المحافظ بضرورة إدارة الحديقة بشكل يحقق العوائد المرجوة منها من خلال رفع كفاءة البرجولات والمقاعد ودورات المياه العمومية ومشربيات المياه وشبكات الري والإطفاء والمسطحات الخضراء وتهذيب وتقليم الأشجار والنخيل، مع دراسة إقامة مراسي لاستقبال ضيوفها عبر اللنشات السياحية، فضلاً عن تخصيص مساحات كأجنحة لعرض النباتات الاستوائية لدول حوض النيل والإفريقية تحت أسماء هذه الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان