إعلان

سيارات إسعاف ذاتية التعقيم وغرف عزل.. "طوارئ" في الأقصر لمواجهة كورونا -صور

02:39 م الإثنين 02 مارس 2020

الأقصر – محمد محروس:

اتخذت مديرية الشئون الصحية في محافظة الأقصر عدة إجراءات احترازية للتعامل مع أي حالات قد يشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، بعد انتشاره في العديد من دول العالم.

شملت الإجراءات تفعيل خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات بإشراف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة.

كما ضمت الإجراءات تشديد إجراءات الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي وفحص جميع القادمين للمحافظة تحسبًا لدخول شخص مصاب بفيروس كورونا إلي داخل المحافظة.

كما جرى تجهيز الحجر الصحي بمستشفى الحميات لعزل أي حالات قد يشتبه في إصابتها بالفيروس حيث تم إعداد غرف عزل مجهزة طبقًا للمواصفات الطبية التي حددتها منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الحالات المرضية.

ومنعت جميع الإدارات التابعة للطب الوقائي بالمحافظة الإجازات ورفع درجة الاستعداد والجاهزية والتأكيد على سلامة التجهيزات بأقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول وزيادة القوة البشرية بأقسام الحجر الصحي.

في سياق متصل أعلن الدكتور معمر عبد الهادي مدير عام إقليم جنوب الصعيد بهيئة الإسعاف عن انتشار 3 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم مجهزة لمكافحة العدوى ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية ومنها "كورونا".

وأوضح أن جميع السيارات بها كافة التجهيزات الوقائية اللازمة والتي تشمل الزي الطبي المعقم، وأقنعة وواقي رأس وقفازات مشيرًا إلى أن السيارات يتم تعقيمها ذاتيًا باستخدام الأبخرة وكل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان