إعلان

فحص السياح في البحر.. طوارئ بميناء الإسكندرية لاستقبال السفينة "كريستال"

10:49 ص الإثنين 02 مارس 2020

السفينة سيليسيال كريستال

الإسكندرية – محمد عامر:

رفعت هيئة ميناء الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ، لاستقبال السفينة السياحية المالطية "سيليسيال كريستال"، واتخاذ إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد.

وتصل السفينة السياحية "سيليسيال كريستال"، اليوم الاثنين، ميناء الإسكندرية قادمة من اليونان وعلى متنها نحو 1000 سائح من جنسيات مختلفة، فضلا عن طاقم الخدمة.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن فريق من إدارة الحجر الصحي سيقوم بفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجي قبل دخولها محطة الركاب السياحية.

وأضاف "الغندور" في تصريح لـ"مصراوي"، إنه سيتم إجراء اختبار لجميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وعزل وتحويل أي مشتبه بإصابته إلى مستشفى الحميات.

وبدوره، شدد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على إنهاء كافة إجراءات الفحص لركاب السفينة وطاقمها بدقة وسرعة بما لا يعطل خط سير السفينة.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جرى خلال الفترة الماضية توعية كافة العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية إتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج.

وتجرى السفينة "كريستال" التي يصل طولها لنحو 134.5 متر، وغاطس بعمق 6 أمتار و10 سم، 5 رحلات بحرية سياحية لميناء الإسكندرية، بدءا من 2 وحتى 30 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان