إعلان

بعد وفاة حالتين بكورونا وعزل 300 أسرة.. ماذا حدث في بلقاس؟- تسلسل زمني

01:50 م الأربعاء 18 مارس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية – رامي محمود:

لا تزال ردود الفعل المتباينة تتوالى بعد إعلان وزارة الصحة عن عزل 300 أسرة في مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وسحب عينات منها لتحليلها في المعامل المتخصصة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

"مصراوي" يرصد أبرز تطورات الوضع في مركز بلقاس:

إيطالية نقلت الفيروس

البداية وفقًا لرواية وزارة الصحة كانت عند اكتشاف وجود سيدة إيطالية مصابة بالفيروس، في بلقاس بمحافظة الدقهلية لدفن زوجها المصري في مسقط رأسه بعد وفاته خارج البلاد متأثرًا بإصابته بكورونا، ومخالطتها لأشخاص في البلدة عند تلقيها العزاء في المتوفى وانتقاله لأخرى في العزاء.

وفاة الحالة الأولى

أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس 12 مارس، وفاة سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، بعد إصابتها بالفيروس، نتيجة مخالطتها السيدة الإيطالية في عزاء زوج الثانية المتوفى.

حالة الوفاة الثانية

أعلنت وزارة الصحة يوم الاثنين الماضي الموافق 16 مارس، وفاة رجل يبلغ من العمر 50 عامًا، في نفس المكان "بلقاس بالدقهلية"، متأثرًا بفيروس كورونا.

إجراءات من صحة الدقهلية

الدكتور سعد مكي، وكيل الصحة بالدقهلية، عقب قرار وزارة الصحة، أعلن عن إقامته في مركز بلقاس لحين انتهاء أزمة كورونا، مشددًا على تشكيل فرق من الطب الوقائي لمتابعة الوضع على الأرض.

قرارات المحافظ

ومن جانبه أصدر أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الاثنين الماضي، الموافق 16 مارس، عقب وفاة الحالة الثانية، 8 قرارات عاجلة وتوجيهات للأجهزة المعنية في المحافظة للتعامل مع الوضع القائم، إذ قرر انعقاد غرفة عمليات دائمة لمتابعة الوضع القائم، وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية والتدريب وأي تجمعات، كما وجه بتشديد الرقابة على مراكز بيع المنظفات والمطهرات وجميع الصيدليات.

وأمر المحافظ بتشديد الرقابة على أسواق السلع الغذائية، وكذلك تنفيذ قرارات إغلاق المقاهي التي تقدم "الشيشة" بالمخالفة للتعليمات الصادرة، كما كلف الجهات المختصة بمتابعة الوافدين إلى المحافظة.

وشدد المحافظ على اتخاذ إجراءات احترازية نحو المسافرين على الطرق، وكذلك التنسيق مع المحافظات المجاورة لعدم نقل الماشية في إطار الإجراءات الوقائية.

قرار من رئيس مدينة بلقاس

وأصدر رئيس مجلس مدينة بلقاس الدكتور عمرو عبدالعاطي، قرارًا بإغلاق كل الأسواق الأسبوعية في إطار منع التجمعات في الأماكن العامة، عقب توجيهات المحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان