إعلان

جامعة أسيوط: تعقيم وتطهير المباني والمدن الجامعية للوقاية من "كورونا"

11:42 ص الإثنين 16 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، استمرار حالة الطوارئ بالجامعة، لتوفير سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، فى إطار خطة الدولة وما أصدرته وزارة التعليم العالي في وضع خطة احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تزامنًا مع انتشاره في عدد من دول العالم.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلي أنه تطبيقًا للقرار الرئاسي بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بالجامعات المصرية، جرى إخلاء مباني الجامعة ومدنها السكنية.

وأضاف الجمال، أنه جرى تحميل كافة مقررات الكليات النظرية والعملية على مواقع الكليات على الموقع الإلكتروني للجامعة، كما جرى الانتهاء بالفعل من رفع مقررات الدراسات العليا أون لاين، مضيفًا إلى أنه من المقرر استمرار عقد مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه فى المواعيد المقررة لها مع قصر الحضور على أقل عدد ممكن.

وشدد الدكتور الجمال، أن العمل مستمر بكافة كليات الجامعة وقطاعاتها بنصف القوة البشرية العاملة بها، مع عدم تطبيق قرار العمل بنصف القوة على بعض الإدارات المركزية، لضمان عدم تعطيل العمل الإدارى مع تقليل الكثافة العددية داخل المكاتب.

وأشار الدكتور غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس غرفة العمليات الطارئة، والمشكلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إلى تلقيه تقارير يومية من عمداء الكليات عن أعمال التطهير والتعقيم الجارية بمختلف مباني ومنشآت الجامعة، والتى تشمل مباني المدن الجامعية والقرية الأوليمبية وقاعة النيل، ومدرجات ومعامل الكليات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه فى حال استئناف الدراسة يوم الأحد 29 مارس الجاري فسوف يصاحب ذلك إجراءات مكثفة لحماية صحة وسلامة الطلاب، ورفع الوعي الصحي لديهم، بنشر الثقافة الوقائية المعلن عنها من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مع استمرار اتخاذ إدارة الجامعة لكافة الإجراءات اللازمة لتجنب الكثافة العددية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان