إعلان

تقليل الأعداد والتعقيم.. جامعة العريش تواجه "كورونا" بإجراءات احترازية

11:22 ص الأحد 15 مارس 2020

جامعة العريش

كتب- أشرف سويلم

بدأت جامعة العريش، بشمال سيناء، تطبيق خطة احترازية للوقاية من فيروس كورونا، خلال فترة تعليق الدراسة ومدتها أسبوعين، تنفيذًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء.

وقرر الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة، تطبيق استخدام التعليم عن بعد online لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا خلال فترة التوقف، على أن يجري تحميل المقررات الدراسية إلكترونيًا على موقع الجامعة ومواقع الكليات.

وقررت إدارة الجامعة، إلغاء جميع أنواع الأنشطة والندوات والمؤتمرات و"السيمنار" خلال تلك الفترة التي تستكمل فيها الجامعة تطهير وتعقيم القاعات والمعامل والمدرجات، والمدن الجامعية والمطاعم الخاصة بها.

كما تقرر استكمال إزالة آثار الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ من على أسطح مباني الجامعة، على أن يجري تقليل القوة البشرية العاملة بالجامعة خلال فترة العمل تجنبًا للتجمعات الكبيرة.

وطالب رئيس الجامعة بحضور جميع العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأمين الجامعة وأمناء الكليات والقيادات الإدارية داخل الكليات والجامعة على مدار الأسبوعين القادمين، لضمان إدارة الأزمة على أكمل وجه والإشراف والمتابعة على جميع الإجراءات الاحترازية.

واكد الدكتور حبش النادي، أنه تقرر عقب عودة الدراسة، إضافة أسبوعين آخرين لنهاية الفصل الدراسي الثاني تعويضًا عن أسبوعي الإجازة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان