إعلان

إنقاذ 20 طفلا بلا مأوى من الطقس السيئ بالإسكندرية ونقلهم لرعاية - (صور)

02:53 م السبت 14 مارس 2020

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم السبت، إنقاذ 45 شخصا بلا مأوى بينهم 20 طفلا ونقلهم إلى دور رعاية، خلال موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة على مدار ثلاثة أيام.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لتلقي البلاغات بسبب موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة، لافتا إلى أن خطة العمل ارتكزت على توزيع 3 وحدات متحركة لنقل الأطفال والمشردين كبار السن إلي دور الرعاية المختلفة.

وأضاف فوزي في تصريح صحفي، اليوم، أن غرفة عمليات المديرية تلقت بلاغات بوجود أطفال بلا مأوى بالشارع في مناطق مختلفة، على إثرها كلفت المديرية الوحدات المتنقلة بسرعة التحرك وعمل التدخلات اللازمة ووضعهم بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة لتقديم الدعم اللازم لهم.

وأشار إلى أن حصيلة الأشخاص الذين جرى إنقاذهم بلغت 45 فردا بينهم ٢٥ من كبار السن و٢٠ من الأطفال الذين تم نقلهم علي مدار ثلاثة أيام الماضية، نتيجة جهود الفرق المتنقلة بجانب تلقي عدد من البلاغات بوجود مشردين يحتاجون للمساعدة في الشوارع.

وأوضح أن أجهزة المديرية تواجه بعض التحديات بسبب رفض بعض المشردين الإيواء داخل دور الرعاية بعد محاولات عدة بإقناعهم دخول الدور، لافتا إلى أن بعضهم يصر علي الرفض وفي هذه الحالة يتم تقديم أغطية ووجبات ساخنة لهم بالشارع بأماكن تواجدهم.

وأكد استعداد مديرية التضامن الاجتماعي وغرفة عملياتها المركزية وقطاعاتها لتلقي أي بلاغات على مدار الساعة لعمل التدخلات بالتعاون مع المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان