إعلان

عودة التيار الكهربائي لـ 4 مراكز في الوادي الجديد

06:14 م الخميس 12 مارس 2020

المهندس سيد العربي وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الج

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

عاد تشغيل التيار الكهربائي، لـ4 مراكز إدارية في محافظة الوادي الجديد، بعد انقطاع دام لمدة 5 ساعات متواصلة.

وتسبب الانقطاه في توقف تشغيل الابار الجوفية ومحطات تنقية مياه الشرب وانقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

أكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، عودة تشغيل التيار الكهربائي عن طريق خط التغذية البديل للمحافظة والقادم من منطقة شرق العوينات حتي مركز بلاط، لحين إصلاح العطل الفني في خط التغذية الرئيسي للمحافظة والقادم من مركز نجع حمادي.

وكانت تعرضت محافظة الوادي الجديد اليوم الخميس،، لفصل كامل للتيار الكهربائي بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها منذ فجر اليوم الخميس، وتسببت في فصل التيار الكهربي بالكامل عن 4 مراكز إدارية وقراها عدا مركز الفرافرة والذي يعمل بمحطة مولدات ديزل في ظل عدم توصيل تيار الشبكة الكهربائية الموحدة للمركز.

وكانت تسببت العواصف الترابية التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، منذ فجر اليوم الخميس، في سقوط 27 برجًا كهربائيًا وقطع التيار الكهربي عن 3 مناطق متفرقة بالمحافظة.

أكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، أن العواصف الترابية الشديدة تسبب في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة في ومركز باريس وقراه تسببت في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه.

أضاف سيد، انه العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة وتسببت في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وجري الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء علسي مسوي المحافظة والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل جميع الاعمدة المنهارة وتشغيل التيار الكهربي في المناطق التي تعرضت لسقوط أعمدة كهربائية.

يذكر ان محافظة الوادي الجديد تعتمد في التغذية الكهربية علي خط أبراج قادم من مركز نجع حمادي، وخط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان