إعلان

الإسكندرية تعلن الطوارئ 3 أيام لمواجهة "منخفض التنين"

10:28 ص الخميس 12 مارس 2020

أمطار غزيرة على الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأجهزة التنفيذية لمواجهة الأمطار وموجة الطقس السيئ بدءً من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل.

وضربت موجة من الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، صباح اليوم، صاحبها أمطار رعدية غزيرة وبرق ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة.

وكان خبراء الطقس قد حذروا من تعرض محافظات الجمهورية، اليوم، لما أسموه بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن" والتي يصاحبها أمطارًا غزيرة وعواصف.

وقال الشريف، إن مسئولي شركة الصرف الصحي متواجدون في الشارع على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظيًا خلال الموجة الحالية، لضمان استمرار السيولة المرورية.

وأشار إلى أنه يجري متابعة حالة الشوارع لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وتحقيق السيولة المرورية.

وأضاف المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

ووفقا لبيان صادر عن المحافظة تشمل حالة الطوارئ جميع أجهزة المحافظة وهي" الأحياء، شركات المرافق من الصرف الصحي ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، المستشفيات، الإسعاف، وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان