إعلان

إلغاء الاحتفالات والتجمعات وتطهير المباني لمواجهة كورونا بأسيوط

12:10 م الثلاثاء 10 مارس 2020

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى في نطاق المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة، والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ، أنه جرى وضع الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة، وتوزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات، وعمل غرف لإدارة الكوارث والأزمات وغرفة عمليات بالمحافظة وغرف عمليات فرعية والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية والمحلية ومجلس الوزراء وإبلاغهما بأي اشتباه في حالات مصابين.

وأشار المحافظ إلى إنه بالنسبة للمساجد الأهلية التي تتبع المحافظة سيجري البدء في اتخاذ مجموعة من الإجراءات، منها تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة وبصفة مستمرة، والمساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة.

وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة، قال المحافظ، إنه جرى التنسيق مع مسئولي الكنائس بالمحافظة للتأكد من عمليات التطهير الدوري يوميًا والمرور المستمر على المدارس والمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان