إعلان

وفد من وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي يزور جامعة الإسكندرية

08:02 م الأحد 23 فبراير 2020

رئيس جامعة الإسكندرية خلال اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

زارت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، يرافقها الدكتور عمر فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي، مساء اليوم الأحد، جامعة الإسكندرية، لمناقشة سُبل التعاون المشترك.

تهدف الزيارة لبحث الاستفادة من أنشطة "حاضنة جامعة الإسكندرية التكنولوجية للنظم الذكية" والتي تشمل توفير خدمات الأعمال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستشارات الفنية والعلمية لمشروعات البحث العلمي وأصحاب الأفكار الواعدة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب.

أشار رئيس الجامعة الدكتور عصام الكردي، خلال اللقاء، إلى حرص الجامعة على التواصل مع الجهات ذات الصلة بتخصص الحاضنة، لتنفيذ أنشطتها الداعمة للمشروعات البحثية والشركات الناشئة والحاضنة التكنولوجية.

ولفت الكردي إلى اهتمام الجامعة بالتوجه نحو الذكاء الاصطناعي والذي يمثل واحدًا من التقنيات الاستراتيجية في القرن الـ 21، ويقدم مكاسب هائلة في الكفاءة والأداء لمعظم القطاعات الصناعية، ودعم صناعة القرار من خلال الاستخدام الأفضل للمعلومات.

حضر اللقاء كل من الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد رزق، مدير مشروع الحاضنات التكنولوجية بجامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان