إعلان

متفوقة على "هارفارد".. مكتبة الإسكندرية تفوز بعضوية "لجنة التحالف الدولي"

12:37 م الأحد 23 فبراير 2020

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، فوزها بعضوية اللجنة التوجيهية التابعة للتحالف الدولي لحفظ الإنترنت (IIPC)، بعد إعادة انتخابها لفترة ثانية مدتها ٣ سنوات، عقب إدلاء الممثلين الرسميين للمنظمة بأصواتهم في فبراير الجاري.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، الأحد، أن عملية التصويت انتهت بإعادة انتخاب المكتبة و4 أعضاء آخرين هم؛ "مكتبة وأرشيف كندا، مكتبة سويسرا الوطنية، المكتبة الوطنية الإسبانية، ومكتبات جامعة كولومبيا"، فضلا عن فوز مكتبة مختبر لوس آلاموس الوطني، كعضو جديد باللجنة، فيما خسرت كل من مكتبة كرواتيا الوطنية، ومكتبة ألمانيا الوطنية، ومكتبة جامعة هارفارد.

أضاف البيان أنه من المقرر أن تبدأ مكتبة الإسكندرية دورتها الثانية في الأول من يونيو المقبل، لافتا إلى أن المكتبة انضمت إلى التحالف الدولي لحفظ الإنترنت في أكتوبر عام 2010، سعيًا منها لأرشفة الإنترنت كجزء حيوي من مختلف المساعي الرقمية لتوثيق التاريخ بشكل أفضل للأجيال القادمة، لتوفر بذلك فرص تعاون، وتبادل الخبرات في مجال أرشفة الإنترنت مع مؤسسات مختلفة حول العالم، ولتصبح بعد ذلك عضوًا باللجنة التوجيهية بعد إعلان نتائج الترشح في عام 2017.

وأُنشئ التحالف الدولي لحفظ الإنترنت كمنظمة تضم عددًا من الأعضاء في عام 2003، بهدف تطوير أدوات ومعايير وممارسات أرشفة الإنترنت، مع تعزيز التعاون الدولي، واستخدام الإنترنت بشكل واسع النطاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان