إعلان

بالصور- البابا تواضروس من الإسكندرية: "التعليم قاطرة التقدم"

08:17 م السبت 22 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن جودة التعليم هي قاطرة التقدم والتنمية، واصفا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالصرح المتميز على أرض مصر.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبو قير بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، ولقائه الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، وعدد من الطلاب.

وقال البابا تواضروس: "اسمحوا لي أن أحييكم.. شباب الأكاديمية الواعد وكل المسئولين في هذا الصرح العلمي.. أحييكم تحية طيبة في ذلك اليوم بالتاريخ المتميز الذي يتميز بتكرار الرقم ٢".

وأعرب البابا تواضروس عن سعادته بتلك الزيارة، قائلا: "هذا الصرح يقدم الاستثمار العالي في البشر.. وأشاهد مستقبلًا مشرقًا وأملًا واضحًا أمامنا جميعًا.

وتابع "تواضروس": "هنا وجدت إنسانًا يعمل كمايسترو مبدع" في إشارة للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

كان في استقبال البابا تواضروس والوفد المرافق له، رئيس الأكاديمية ونوابه والعمداء وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب.

ورحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار بقداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، واصفًا الزيارة باللحظة التاريخية التي تعكس مدى اهتمام البابا بدور العلم في بناء مصر.

وأضاف عبد الغفار: "لا سبيل لنا إلا العلم.. وليس بخفي على أحد أن قداسة البابا شخصية تتسم بالوطنية الخالصة والحكمة الشديدة في التعامل في مختلف المواقف من خلال المحبة والتفاني والاحترام والعمل الدوؤب".

وتجول البابا تواضروس الثاني خلال الزيارة داخل المقر الرئيسي للأكاديمية تضمنت مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل وقاعات الدرس بكلية الصيدلة.

واستمع لشرح توضيحي من رئيس الأكاديمية عن كافة المباني والدراسة داخل المقر، فضلًا عن اتفاقيات التعاون المشترك بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان