إعلان

ضحى بحياته لإنقاذ مواطن.. زملاء خفير مزلقان المنيا يروون قصة بطولة "إسلام"

03:07 م السبت 15 فبراير 2020

خفير الزلقان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

أثنى زملاء خفير مزلقان المعصرة، بالمنيا، والذي لقي مصرعه اليوم السبت، بعدما صدمه قطار، خلال تدخله لإنقاذ مواطن حاول تخطي المزلقان أثناء مرور "قطار"، على الضحية، مشيدين بشهامته.

"إسلام سيد كان طيب وإنسان".. هكذا وصف أحمد سيد، زميله "إسلام" مضيفا: "عمره الـ 27 عامًا، وهو من أبناء مدينة المنيا وتحديدًا شارع سعد زغلول، وكان حسن الخُلق من المحافظين على الصلاة، يعامل الجميع بالحُسنى".

وأضاف عدد من زملائه، أنّه كان من الملتزمين في العمل، ورغم أن مزلقان "المعصرة" الذي شهد الواقعة، معروف بالازدحام، إلّا أنّ إسلام كان ينجح في تسيير الحركة به، وقادر على السيطرة عليه.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا، اليوم السبت، أكدت فيه مصرع أحد رجالها، أثناء تدخله لإنقاذ مواطن حاول تخطي المزلقان خلال مرور قطار بالمنيا.

وتضمن "البيان": "فقدت هيئة السكة الحديد فجر اليوم السبت الموافق ١٥ فبراير ٢٠٢٠ أحد أهم مواردها البشرية وقوتها الانضباطية وهو إسلام سيد أحمد، خفير مزلقان معصرة سمالوط.

وأضاف البيان: "بعد أن جرى التجهيز الآمن لمرور قطاري رقمي ١٨٥ و ٨٣٢ وتطبيق العاملين للوائح وغلق مزلقان معصرة سمالوط (المطور) وتشغيل أجهزة التنبيه والحماية، حاول أحد المواطنين مخالفة ذلك كله والعبور من المزلقان، وهو مُغلق ومعد لاستقبال القطار، رافضًا الاستجابة لأي تنبيهات أو الانتظار لدقائق حرصًا على سلامته؛ ما عرض حياته للخطر، الأمر الذي دفع خفير المزلقان الشاب لإنقاذه ودفع حياته ثمنًا لشجاعته، إذ اصطدام به القطار ١٨٥ ودهسه في الحال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان