إعلان

تمويل 1669 مشروعًا لشباب الخريجين في الخارجة

07:17 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن أحمد صالح، مدير برنامج مشروعك بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، أن عدد المشروعات التي جرى تمويلها حتى اليوم بلغ 1669 مشروعًا، بقيمة 77 مليون جنيه، وفرت 1706 فرصة عمل لشباب الخريجين بالمركز والقرى التابعة له.

وأضاف صالح، في بيان صحفي، أن من بين المشروعات التي يجرى تمويلها شراء آلات ومعدات ومشروعات تجارية وصناعية ومشروعات الثروة الحيوانية والمشروعات المنزلية، حيث توفر وزارة التنمية المحلية قرض ميسر لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتوفير فرص عمل للشباب، وذلك عبر المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك". وتتعاون الوزارة مع العديد من البنوك، البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري.

وأوضح صالح أن خطوات الحصول على قرض من مشروعك تبدأ بالتوجه إلى مقر مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، والتعرف على الأوراق والمستندات اللازمة لطلب الحصول على القرض، مؤكدًا على أن القرض يبدأ من 10000 جنيه حتى 2 مليون جنيه.

برنامج مشروعك بدأ في عام ٢٠١٥ بهدف خلق فرص عمل للشباب للحد من الهجرة من الريف إلى المدن وكذلك للحد من بعض الظواهر مثل الإرهاب والعشوائيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان