إعلان

صور.. مسيرة في جنوب سيناء للحث على المشاركة بإعادة انتخابات النواب

02:08 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظم مشايخ القبائل البدوية بمدينة أبو زنيمة بالتعاون مع مشايخ الأزهر بالمدينة، اليوم الاثنين، مسيرة لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في اليوم الأول لجولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بالدائرة الثانية، ومقرها قسم شرطة طور سيناء.

وجابت المسيرة جميع أحياء المدينة متجهة نحو مقر لجنة الانتخابات، وقال الشيخ سند علي مدير إدارة الأوقاف بمدينة أبوزنيمة، إن جميع العاملين في الإدارة حريصون على المشاركة في الانتخابات، مع الوقوف على مسافة واحدة من كلا المرشحين، وعدم حث المواطنين على اختيار مرشح بعينه.

وأوضح أن لرجال الدين دور مهم في الدعوة لأهمية المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، وكافة الاستحقاقات الدستورية والوطنية، مع التشديد على عدم استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية، أو الانحياز لصالح حزب أو مرشح.

يخوض جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بجنوب سيناء مرشحين اثنين هما: حميد سليمان أبوبريك، مرشح حزب مستقبل وطن، وغريب أحمد حسان المرشح المستقل، على مقعد فردي بالدائرة الثانية بمدن خليج السويس رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة، طور سيناء".

ويبلغ عدد أصوات الناخبين بالدائرة الثانية 60764 ناخبًا، وتضم مدينة الطور 11 لجنة فرعية بينهم 6 للرجال و5 للسيدات، بإجمالي 35970 ناخبًا، بينما تضم مدينة رأس سدر 4 لجان فرعية بينهم 2 للرجال، و2 للسيدات، بإجمالي 14049 ناخبًا، وتضم مدينة أبورديس لجنتين بإجمالي 5514 ناخبًا، وتضم مدينة أبوزنيمة لجنتين بإجمالي 5231 ناخبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان