إعلان

لجنة من جامعة الوادي الجديد لفحص الحمم البركانية الزرقاء بالداخلة- صور

02:53 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

قال الدكتور نبيل حنفي، رئيس مدينة الداخلة بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إنه تواصل مع الجامعة لتشكيل فريق لفحص منطقة الحمم البركانية الزرقاء التي ظهرت بقرية الهنداو بالداخلة.

وأشار حفني إلى أنه جرى بالفعل تشكيل لجنة علمية من أساتذة الجيولوجيا وعدد من الأساتذة بكليات الزراعة والعلوم، لدراسة انبعاثات الأدخنة من باطن الأرض، وتستهدف الدراسة بشكل خاص التعرف على طبيعة الانبعاثات ومدى تأثيرها على صحة المواطنين بالمنطقة المجاورة وإمكانية استفادة الدولة منها اقتصاديًا حال ارتباط تلك الانبعاثات بمواد ذات مردود اقتصادي مرتفع.

وأضاف رئيس المدينة، إلى أنه جاري التواصل مع جامعة الوادي الجديد، لمتابعة أعمال البحث الجيولوجي بالمنطقة، للوقوف على أسباب الظاهرة في أقرب وقت ممكن.

وكانت قد شهدت قرية الهنداو بالداخلة في محافظة الوادي الجديد، خلال الأسبوع الجاري، ظهور أدخنة وأبخرة بركانية ودخان كثيف وجمرات على سطح الأرض بلون أزرق، ويتحول اللون ت تدريجيا إلى الأحمر الدموي، وتحدث الظاهرة في منطقة طريق " الهنداو"– موط"، على بعد 1.5 كم من مدينة موط، وعلى بعد 2.5 كم من قرية الهنداو.

قال محمود محمد عبد الرحمن مهران، شاهد عيان، إن المنطقة القريبة من حزام مرتفعات الَطفلة بالقرب من قرية الهنداو تشهد تفاعل وتصاعد الأبخرة عند اقتراب فصل الشتاء في ظاهرة طبيعية تحدث كل عام، ويحدث تشقق في الطبقة السطحية للتربة، مضيفًا أن الظاهرة تحدث للعام الثالث على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان