إعلان

محافظ أسيوط يتفقد متحف الآثار الفرعونية في مدرسة السلام

12:07 ص الجمعة 20 نوفمبر 2020

محافظ أسيوط يتفقد متحف الآثار الفرعونية ومتحفي الت

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، متحف الآثار الفرعونية ومتحفي التنوع البيولوجي والكيمياء بمدرسة السلام الحديثة المشتركة بحي شرق أسيوط.

رافق محافظ أسيوط، خلال الجولة القس باسم بشرى أمين عام مدارس سنودس النيل الإنجيلي، وصموئيل باقي صدقة عضو المجلس الإنجيلي العام ونائب رئيس سنودس النيل الانجيلي، والقس يوسف طلعت المستشار القانوني للمدارس، ومحمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وأيمن محروس رئيس حي شرق وعلاء خضراوي مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم وإيمان زاهي مدير إدارة مدرسة السلام الحديثة.

وتفقد المحافظ ومرافقوه متحف الآثار الفرعونية بالمدرسة والذي يضم العديد من المومياوات الملكية المحنطة والتي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين قبل الميلاد وتمثل بعض الحقب التاريخية الفرعونية، بالإضافة إلى بعض المقتنيات الملكية والمخطوطات والبرديات والأدوات الحربية الفرعونية والأواني الفخارية وبعض المقتنيات ذات القيمة التاريخية والأثرية الهامة، واستمع إلى شرح من مدير المتحف عن تاريخ المتحف وأهمية المقتنيات وتاريخها.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أقدم مكتبة بالمحافظة والتي يرجع تاريخها إلى عام 1934 وتحتوي على 20 ألف مجلد وكتاب تمثل جميع العصور، واستمع إلى شرح من مدير المكتبة لأهمية المخطوطات والكتب الموجودة بالمكتبة والتي تتميز بقيمتها التاريخية والعلمية الكبيرة في مختلف التخصصات وتعتبر خير شاهد على العصور التاريخية التي شهدتها مصر.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه متحف التنوع البيولوجي الذي يضم المئات من الحفريات والزواحف والطيور المحنطة والتي تعتبر من أهم الوسائل العلمية التي يجري الاستعانة بها في العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان