إعلان

ليست المرة الأولى.. من هو الشهيد اللواء ياسر عصر بطل موقعة مترو مسرة

01:06 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

سيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية مشتهر بطوخ، في القليوبية، خلال تشييع جنازة اللواء ياسر عصر، والذي استشهد أثناء محاولته إطفاء حريق اندلع في هواية بمحطة مترو مسرة بخط شبرا الخيمة.

وضرب الشهيد البطل أروع الأمثلة في الفداء والتضحية، وكان قدوة لزملائه، الذين وصفوه بالشجاع الجسور الذي لا يهاب الموت، مؤكدين أنه كان دائمًا ما يتمنى الشهادة ونالها.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي أقدم خلالها الشهيد على إلقاء نفسه في النيران لإنقاذ المواطنين، ففي صباح الخميس 7 يناير 2016، تدخل الشهيد للسيطرة على حريق شب في قطار رقم 1551، وكان وقتها مأمورًا لقسم الضواحي بمحطة مصر، لينقذ مئات الأرواح.

وبعد تلك الواقعة جرى استدعاؤه بمقر وزارة الداخلية، وكرمه اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية السابق، وبعدها جرى تصعيده في عدة مناصب وصولًا لمنصب وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات حتى استشهاده اليوم أثناء محاولته إنقاذ المواطنين.

وشيع المئات من أهالي قرية مشتهر بطوخ، اليوم الثلاثاء، جثمان شهيد الواجب اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذي توفي إثر سقوطه داخل هواية بمحطة مترو، أثناء التعامل مع حريق.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بمسجد الوقف بالقرية عقب صلاة الظهر، وحمل ملفوفًا بعلم مصر، وجرى دفنه بمقابر العائلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان