إعلان

الكيلو بـ4 جنيهات.. توزيع 10 أطنان أسماك مُدعمة أسبوعيًا في جنوب سيناء

01:33 م الأحد 15 نوفمبر 2020

أرشيفية

جنوب سيناء - رضا السيد:

أكد المهندس صفوان المراغي، مدير عام الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، أن كمية الأسماك التي تنتجها المحافظة في تزايد مستمر، ما أثر بشكل إيجابي على زيادة حصة الأسماك المدعمة التي يجري توزيعها على المنافذ البيع بمدن المحافظة.

وقال مدير عام الثروة السمكية في تصريح له اليوم الأحد، إنه يجري توزيع نحو 10 أطنان من أسماك الشنشولا أسبوعيًا على منافذ البيع بمدن المحافظة، بسعر في متناول جميع المواطنين خاصة محدودي الدخل، وتتراوح أسعار الأسماك المدعمة بين 4 إلى 8 جنيهات، لدعم المواطن محدود الدخل.

وأوضح أن حصة المحافظة من الأسماك المدعمة تكون من أسماك الباغة، والشك، والكسكمري، ويجري توزيع نحو 40 طن من هذه الأسماك شهريًا على المواطنين من خلال منافذ البيع بسعر مدعم، خلال موسم خروج مراكب "السنار" إلى البحر، وهذه الكميات ساهمت في انخفاض أسعار الأسماك بنسبة تتراوح بين 20 و30%.

وأشار مدير عام الثروة السمكية، إلى أنه جرى دعم أسطول الصيد بنحو 65 مركب "شنشلا" جديدة، وزيادة قوة المراكب في مدينة الطور إلى 40 مركب "سنار" لزيادة كميات الأسماك.

وتابع: كما جرى تطوير رصيف ميناء الطور بزيادة طوله من 70 إلى 270 مترًا، ما يسمح باستقبال أكبر عدد من المراكب، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يسهم ذلك في توفير الأسماك بكميات كبيرة، مع تشديد المراقبة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان