إعلان

بعد اعتذاره أمام القاضي.. إخلاء سبيل "جو هاني" المتهم بازدراء الأديان

03:38 م السبت 14 نوفمبر 2020

اخلاء سبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- حسام الدين أحمد:

أخلى قاضي المعارضات بمحكمة الإسماعيلية، سبيل الطالب يوسف هاني، المتهم بازدراء الأديان، عقب اعتذاره عن نشر تعليقات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وصدر القرار بعد اعتذار المتهم عما بدر منه خلال عرضه اليوم السبت على قاضي المعارضات، للنظر في أمر تجديد حبسه من عدمه، وأقر المتهم بارتكابه الواقعة وأنه ندم على فعله ويحترم الرسالات السماوية، والرموز الدينية، كما قدم محامي المتهم مذكرة مكتوبة تتضمن اعتذار وتعهد بعدم تكرار ماحدث، واصفًا إياه "بذله لسان".

وكان ضباط مباحث الإسماعيلية، ألقوا القبض على المتهم يوسف هاني، الشهير بجو هاني، بعد الإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجرى استجوابه وأحيل للنيابة العامة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

وأكدت تحريات قطاع الأمن الوطني، وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، صحة الرسائل النصية التي كتبها المتهم، وأنه دونها من حسابه الذي يحمل بياناته الشخصية.

وقالت النيابة العامة في بيان لها الخميس الماضي، إن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وباشرت نيابة الإسماعيلية الكلية التحقيق في الواقعة المقيدة برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، وطلبت تحريات قطاع الأمن الوطني وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها وصلته بمالك ومستخدم الحساب.

وكانت نيابة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار عبدالخالق فتح الباب، أمرت أمس الجمعة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت النيابة له تهمة ازدراء الأديان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان